الموقف الرسمي
فبراير 12, 2021

بسم الله الرحمن الرحيم
مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا الاحزاب ( 23 )

فى تاريخ الشعوب نماذج بشرية رائدة تكون بمثابة المثل الأعلى والقدوة الحسنة للأجيال، ومن هذه النماذج الطيبة، فضيلة الإمام الشهيد حسن البنا والذى تحل ذكرى استشهاده فى هذا اليوم , ذلك الاسم الذي ملأ مسمع الدنيا وبصرها، والذي كان اسمًا على مسمَّى فاسمه “حسن البنَّا” وهو قد أحسن بناء جماعة الإخوان المسلمين التي يعتبرها كل المراقبين أمَّ الحركات الإسلامية، التي برزت في الشرق الإسلامي، وكل هذا في فترة زمنية قصيرة، فكانت سنوات عمره ثلاثًا وأربعين سنةً، فيها وخلالها ترك الإمام الشهيد بصمات واضحة على صعيد مصر؛ والساحه العالمية.

حسن البنا الداعية الملهم يقول عنه الشيخ محمد الغزالي- رحمه الله-: كان الإمام حسن البنا حيث حلَّ يترك وراءه أثرًا طيبًا، ولا لقيه امرؤ في نفسه استعداد لقبول الخير إلا وأفاد منه؛ ما يزيده صلة بربّه، وفِقهًا في دينه، وشعورًا بانتمائه للإسلام والمسلمين.

لقد كان الإمام الشهيد واضحًا كل الوضوح من اللحظة الأولى عندما قال: “نحن نعرف ما نريد، ونعرف الطريق لتحقيق هذه الإرادة، نحن نريد الفرد المسلم, والبيت المسلم, والشعب المسلم, والحكومة المسلمة، والدولة التي تقود الدول الإسلامية، وتضم شتات المسلمين, وتستعيد مجدهم, وترد عليهم أرضهم المفقودة, وأوطانهم المسلوبة, وبلادهم المغصوبة, ثم تحمل علم الجهاد ولواء الدعوة إلى الله حتى تسعد العالم بتعاليم الإسلام”.

لقد أدرك البنا جوهر الحقيقة في بناء الأمم، فعمل عليها وانشغل بها.. حيث قال “إن الرجل سر حياة الأمم، ومصدر نهضاتها، وإن تاريخ الأمم جميعًا إنما هو تاريخ من ظهر بها من الرجال النابغين الأقوياء النفوس والإرادات، وإن قوة الأمم أو ضعفها إنما تقاس بخصوبتها في إنتاج الرجال؛ الذين تتوفر فيهم شرائط الرجولة الصحيحة، وإني أعتقد – والتاريخ يؤيدني – أن الرجل الواحد في وسعه أن يبني أمة إن صحت رجولته، وفي وسعه أن يهدمها كذلك إذا توجهت هذه الرجولة إلى ناحية الهدم لا ناحية البناء”.

.. رحم الله الإمام الشهيد حسن البنا : لقد كان واحدًا من أعظم هؤلاء الرجال، وروى بدمائه الطاهرة شجرة الرجال التي ما زالت تثمر في بلادنا أبطالاً يقفون في وجه الظلم بلا تردد ولا انحناء، وقريبًا بإذن الله يأتي النصر المبين.. (ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبًا).

الله اكبر ولله الحمد
الإخوان المسلمون – تيار التغيير
التاريخ: ١٢فبراير ٢٠٢١م الموافق٣٠جمادي الثانية ١٤٤٢