الموقف الرسمي
أكتوبر 2, 2019

تُدين جماعة الإخوان المسلمين ما تقوم به السلطات الكويتية من حملات اعتقال على أراضيها للمصريين المعارضين للانقلاب العسكري، وتسليمهم إلى السلطات المصرية القمعية.

لا يخفى على أي من دول العالم ما تقومُ به سلطات الانقلاب العسكري في مصر من قمعٍ واستبدادٍ سياسي، وتنكيلٍ بالمعارضين، وتعريضهم للتعذيب والقتل خارج إطار القانون، وتشكيل محاكمات سياسية هزلية، تقوم بإصدارِ أحكام تصلُ إلى الإعدام بدون أدلة أو ظروف تقاضي تحقق النزاهة والعدالة.

إنَّ ما تقوم به السلطات الكويتية في الوقت الراهن بالتخلي عن سياسةِ الحياد تجاه القضايا الخلافية بالمنطقة، يضعها تحت المسؤولية السياسية عن مصير المصريين الذين تقوم بتسليمهم إلى السلطات المصرية.

وتؤكدُ جماعة الإخوان المسلمين، أنَّ الحركةَ الإسلامية تشكلُ جزء هام من المشهد السياسي الكويتي، وضربت نموذج عملي للمنهج الإصلاحي الوسطي والرسالة التنموية التي تقدمها الحركة، وهو ما يفقدُ السلطات الكويتية أي مبرر يدفعها لتسليمِ المعارضين المصريين المنتمين للحركة الإسلامية تحت اتهامات معلوم للكافة هزليتها وكذبها.

وتطالبُ جماعة الإخوان المسلمين القيادة السياسية بدولة الكويت بالتوقف الفوري عن اعتقال المصريين المعارضين على أراضيها وتسليمهم للسلطات المصرية، والسماح لهم بمغادة الكويت إلى أي دولة أخرى بشكل آمن، وعدم التورط في انتهاك حقوق المصريين في التنقل واللجوء السياسي.

المكتب العام للإخوان المسلمين

٣صفر ١٤٤١ هـ ، ٢ أكتوبر ٢٠١٩ ميلاي