الموقف الرسمي
مايو 11, 2016

يثمن مكتب الإخوان المسلمين المصريين في الخارج لإدارة الأزمة القرارات التي أصدرتها اللجنة الإدارية العليا في الداخل كخارطة طريق لتقوية مؤسسات الجماعة وتدعيم الشورى والثقة في جمهور الإخوان واختياراته.
كما يثمن المكتب الموقف الذي أعلنه الدكتور محمد كمال عضو مكتب الإرشاد، معبرا عن أسمى معاني التجرد وداعما لما أعلنته اللجنة الإدارية العليا وضاربا المثل بعدم التمسك بمناصب قيادية والرجوع للصف لاختيار قياداته المناسبة للمرحلة.

إننا ندعو جميع الإخوان أن يتكاتفوا ويدعموا خياراتهم متجاوزين أية خلافات سابقة صفا واحدا قويا للعمل الجاد من أجل إسقاط حكم الفساد والاستبداد والانقلاب العسكري، و ذلك استجابة للكثير من المبادرات التي أطلقتها جهات متعددة حريصة علی تماسك الجماعه و دورها، وعلی رأسها مبادرة العلامة د. يوسف القرضاوي.

إن الحرص على الشورى والاحتكام لها وتقوية وتفعيل مؤسساتها أمر واجب علينا جميعا، وإن مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج يشد على يد اللجنة الإدارية العليا ويثمن جهودها وحرصها ويدعو جميع الإخوان إلى التعاون من أجل إنجاح هذه الخارطة وتفعيل مؤسسات الجماعة سائلين الله تعالى أن يهدينا سبلنا ويفتح لنا بالحق وهو خير الفاتحين.

مكتب الإخوان المسلمين المصريين في الخارج لإدارة الأزمة

4 شعبان 1437 هـ – 11 مايو 2016 م