المتحدث الإعلامي
يونيو 25, 2015

أياما معدودة تفصلنا عن أول إعلان عسكري فاشي اتخذ العسكر به ستارا خادعا من شعارات ومطالب سياسية، لكنه مارس بها الخداع والكذب والعنف والإرهاب وأمعن في القتل والإهانة وانتهاك حقوق الناس.

بالأمس استشهد الطالب المعتقل إسلام رجائي بالإهمال الطبي المتعمد بعد أن أصيب برصاص قوات أمن العسكر في بني سويف في شهر أبريل الماضي.

لقد أمعن العسكر في تركيع الناس وإذلالهم بالترهيب والعنف والإرهاب وانتهاك حقوق الشعب المصري، فقتل بالإهمال الطبي المتعمد داخل المعتقلات أكثر من191 شهيدا، واعتقل وعذب أكثر من 3000 طفل لايزال منهم داخل المعتقلات أكثر من 500 طفل حتى الآن، واعتقل وانتهك حرمة أكثر من 1000 امرأة منهن 61 امرأة لا زلن داخل المعتقلات حتى الآن فضلا عن عدد المعتقلين الكلي الذي يتجاوز ال 41000 معتقل.

لقد حاول العسكر بجرائمه داخل المدن والأحياء والقرى والشوارع والميادين وحتى المعتقلات وأماكن الاحتجاز خلق العنف وصناعته وتفجيره داخل بلادنا، ودأب على نشر أسلوب القتل والثأر والانتقام مستغلا غطاءه الإعلامي الكاذب وذراعه القضائي الخائن، فدبر وخطط ونفذ عشرات المذابح، وأصاب بالخرطوش وقتل بالقناصة والرصاص الحي أكثر من 2500 شهيد، فضلا عن هدمه لأكثر من 2125 بيتا في سيناء يقطن فيهم أكثر من 3200 أسرة، واعتقل من سيناء فقط أكثر من 3000 مصري، وقتل في سيناء أكثر من 800 مواطن مصري بريء.

إننا ندعو كافة شباب مصر المخلصين ألا ينساقوا إلى ما تدعوهم إليه سلطة العسكر بالانزلاق في فخ العنف الذي تخطط له أجهزته وأذرعه بكل ما أوتيت من قوة ونحن نرفضه تماما.

إننا نرى أن من يمارس العنف والإرهاب ويصنعه جهة واحدة فقط، تمارسه بكل بجاحة ووقاحة وسفور، هي سلطة العسكر وأذرعها، ولن نترك بلادنا تقع في هذا المستنقع المصنوع والمخطط له.

إننا ندعو كل مصري مخلص شريف أن يعمل من أجل إزاحة عنف تلك السلطة الإرهابية المجرمة وأن يكشف زيف كل كذب وخداع تمارسه سلطة العسكر على شعب واقع تحت ضغوط الفقر والعنف والتخويف ولا تريد سلطة العسكر منه إلا الخوف أو اليأس أو الانسحاب والهروب.

إن واجب كل وطني مصري مخلص شريف أن يعمل من أجل بناء دولة مدنية حرة تعبر عن إرادة الشعب لا عن رصاص العسكر، قادرة على تلبية طموحات الناس وتحقيق الحرية والعدالة والعيش الكريم، وإننا ماضون من أجل حقوق الناس وكرامتهم ومستقبلهم دون تطلع حزبي أو مطلب فئوي.

(وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ) هود:113

محمد منتصر – المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين
القاهرة – الثامن من رمضان 1436 هـ
25 يونيو 2015 مـ