الموقف الرسمي
أغسطس 19, 2019

إنَّ جماعةَ الإخوانِ المسلمين تشد على يدِ الأبرياءِ والثابتين في كرداسة فيما صدرَ اليومُ من أحكامٍ مسيسةٌ، وكل الأحكامِ الباطلة التي يصدرُها قضاء العسكر أعوان الظالم في مصر ضد الثوار والأبرياء “رهائن الثورة” داخل المعتقلات.

ويؤكدُ المكتبُ العام للإخوان المسلمين أنَّ أحكامَ الإعدامِ والسجن المشدد التي صدرت اليوم ضد ثوار “كرداسة” ما هي إلَّا استمرارًا لسياسةِ العسكر في إراقةِ دماء المصريين لحماية عرش الطاغية، وهو ما لن تتسامح معه الثورة، وسيدفعُ ثمنه كل من شارك في إهدار دماء الأبرياء بدءً بالقبض عليهم بدون سندٍ قانوني وتعذيبهم، مرورًا بمن حكم عليهم أحكام سياسية جائرة، انتهاءً بالسلطة العسكرية التي تغذي بقاءها على العرش بدماء الأبرياء.

ويؤكدُ المكتبُ العام أنَّ القبضة العسكرية والبوليسية الحديدية، والأحكام الانتقامية ضد الثوار والأبرياء لن تثنينا عن بذلِ كل جهدٍ لاستعادة الثورة حراكها واشتعالها من جديد.

تحيةً إلى ثوارِ كرداسة، الذين لقنوا العسكر دروسًا قاسيةً عقب انقلابهم على ثورة يناير، والذين ألهبوا بحراكهم الثوري مشاعر الملايين، ونجددُ العهدَ مع كل الثوار في كل ربوع الوطن باستمرار العمل وبذل الجهد لاستعادة الثورة من جديد.

المكتبُ العام لجماعةِ الإخوان المسلمين
القاهرة – الإثنين 18 ذو الحجة 1440 – 19 أغسطس 2019م.