المتحدث الإعلامي
نوفمبر 23, 2017

تؤكد جماعة الإخوان المسلمين أن الاغتيالات شبه اليومية التي تقوم بها أجهزة الانقلاب في حق شباب مصر بزعم انتماءهم لجماعات مسلحة وادعاء قتلهم خلال اشتباكات هي محض أكاذيب، تلجأ لها سلطة الانقلاب للتغطية على منهجيتها في قتل الثوار وإعدامهم ميدانيًا بدون محاكمات وبدون أدلة.

لقد أعلنت سلطات الانقلاب اليوم قتل ٣ من شباب هذا الوطن، وادعت قتلهم خلال اشتباكات، فيما تجاهلت توثيق اختفاءهم قسريًا منذ أيام وقيام ذويهم بإرسال خطابات مسجلة وموثقة بشكل رسمي للنائب العام ولوزير الداخلية حول إخفاءهم قسريًا لدى وزارة الداخلية مدد تتراوح بين ال٥ أيام والأسبوعين.

إن منهجية القتل الميداني للثوار التي تتبعها وزارة الداخلية منذ يوليو ٢٠١٥ والتي أسفرت عن قتل ما يربو على ٥٠٠ شاب قد افتضح أمرها، وانكشفت بالوثائق الرسمية التي لا تقبل التأويل، وهو ما يمهد الطريق نحو محاكمة جنائية دولية لنظام السفاح عبد الفتاح السيسي ونظامه الانقلابي.

إن النخبة الوطنية والطليعة الثورية في مصر، وفي القلب منها جماعة الإخوان المسلمين، تستمر في دعوتها للمجتمع الدولي، للتدخل وفرض الرقابة الأممية على الممارسات الإجرامية التي تنتهجها سلطات الانقلاب بقتل الشباب في الميادين بالرصاص، وتعمد قتل الرئيس الشرعي والنخبة السياسية وأعضاء الحكومة الشرعية في الزنازين بأساليب مختلفة.

إن الشعب المصري قد بلغ مرحلة من الاحتقان التي تنتظر الوقت المناسب كي تنفجر، وليعلم المجتمع الدولي آن الثورة المصرية إن تمكنت فستتذكر جيدًا من دعمها ومن ساند سلطة الانقلاب، والشعب المصري لن ينطلي عليه مجددًا إدعاءات منظمات أو دول بدعم حقوق الإنسان في الوقت الذي آدارت فيه ظهورها لحجم ضخم غير مسبوق من الانتهاكات والجرائم السلطوية المنظمة.

إن الإخوان المسلمين إذ تقدم التعازي لأسر الشهداء الذين تم اغتيالهم في الميادين، والذين قتلوا في الزنازين، وتشدد على أن طريق الحرية هو طريق محفوف بالموت والدماء ولن نتركه أبدًا إيمانًا بأنه طريق الحياة، فإن سلكناه مقدمين أرواحنا ودمائنا في سبيل ربنا وعزة أوطاننا انتصرنا، وإن خشيناه وابتعدنا عنه نالنا نفس المصير جراء البطش والظلم والاستبداد، فهنيئًا للشهداء على طريق الحق، وهنيئا للمناضلين من أجل الحرية، فغدًا تسطع شمس الحرية من جديد.

وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169)

أحمد سيف الدين – الناطق الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين بمصر

القاهرة – الخميس الموافق 4 ربيع الأول 1439هـ – 23 نوفمبر 2017 م