الموقف الرسمي
نوفمبر 4, 2016

تؤكد جماعة الإخوان المسلمين أن ما بثته أجهزة أمن الانقلاب المجرمة وسمتها كذباً اعترافات لعدد من شباب الإخوان العاملين في المجال الحقوقي والطلابي، تم تحت تعذيب شديد، وأن ما وجهوه لهم من اتهامات هو محض كذب فاضح .
إن معظم هؤلاء المختطفين من أبناء الجماعة الذين ظهرت صورهم وعليها آثار التعذيب اختفوا بعد اختطاف على فترات متفاوتة في الشهور الماضية، بل إن منهم من اختطف قبل وقوع الحوادث التي ذكر بيان شرطة الانقلاب ارتكاب الشباب لها.
وطبقا لبلاغات قدمها أهالي “الشباب الذين ذكرهم بيان الانقلاب” إلى الجهات الرسمية، فانه على سبيل المثال لا الحصر قد تم اعتقال محمد السعيد في ٢٥سبتمبر وتقدم أهله ببلاغ اخفاء للنائب العام بتاريخ ٢٨ سبتمبر وبرقم ١٢٣٢٧، بينما عبدالحكيم محمود عبدالحكيم الذي اختطفه أمن الانقلاب في مايو الماضي وتقدم أهله ببلاغ للنائب العام برقم ٧٥٢٢ بتاريخ ٢٦مايو أي قبل أي حادثة، وقبل ظهور الحركات المسلحة التي تبنت الحوادث التي تم تلفيقها للشباب ، ومثله أحمد الدسوقي زغلول والمختطف ومختفي من ١٧ سبتمبر وأرسل أهله تلغرافات للنائب العام ووزير الداخلية مطالبين بمعرفة مكانه ، وكما اختطف كلا من مؤمن محمد إبراهيم ونبيل إبراهيم الدسوقي يومي 4 و 8 أكتوبر الماضي قبيل حوادث أخرى تبنتها نفس الجهات التي ادعى أمن الانقلاب انتماء الشباب لهم.
ورغم ظهور هؤلاء الشباب، إلا أن هناك شباب آخرين اختطفوا على يد سلطة الانقلاب في الشهريين الماضيين واختفوا ، فضلا عن مئات آخرين لا يزالون في عداد المختفين ، إن هذه السلطة المجرمة تداري فشلها في تحقيق الأمان لرجالها باعتقال واختطاف وتعذيب وإخفاء قسري لشباب يدافع بطرق مشروعة عن حقوق الشباب ويعبر عن رأي الطلاب .
إن السلطة الفاجرة تحاول أن تداري على جريمتها بقتل الشعب بعدما عومت الجنيه ، ورفعت الدعم عن الوقود ، ورفعت الأسعار أضعافاً مضاعفة ، تحاول أن تداري على ذلك باختلاق قضية واهية تزج فيها بأنبل شباب هذا الوطن .
إن الجماعة تطالب كل وطني حقيقي بفضح هذه السلطة المجرمة .
إن هؤلاء الشباب الذين ظهروا اليوم عبر وسائل إعلام الإنقلاب معلومين للأوساط الطلابية والشبابية، ومعلوم تاريخ عملهم الوطني ونضالهم الأبيض ضد الظلم والقهر.
على الجميع أن يتحرك للكشف عن مصائر هؤلاء المختفين في أقبية الظلمة، الذين يستعينون بأجهزة أمنية خارجية للتعذيب ولإجبار المحتجزين لديهم على الاعتراف بما لم يرتبكوه .

إن الشعب وأهالي المظلومين لن يسكتوا عاىزهذه الجرائم مهما طال الزمن، وسيخرج هؤلاء الأبطال مرفوعي الرأس، وسيواصلون دفاعهم عن الحق وعن المظلومين كما تعودوا دائما .

الإخوان المسلمون – القاهرة
الجمعة 4 من صفر 1438 هــ 4 نوفمبر 2016