الموقف الرسمي
يونيو 16, 2016

‎ 

‎قال تعالي “لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” الانفال 63

‎وقال تعالي “إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ” الصف 4

‎تجاوبت اللجنة الادارية العليا مع توجيهات مفوضية الانتخابات، والتي وصلت إليها العديد من المطالبات من المكاتب الإدارية بتسهيل إجراءات عملية الانتخاب التي تتم وفق “خارطة الطريق” التي أعلنتها اللجنة الإدارية العليا في الأسبوع الأول من مايو الماضي، والتي تنص على إجراء انتخابات “شاملة وكاملة” على كافة المستويات بلا استثناء من مكتب الشعبة إلى اللجنة الإدارية “مكتب الإرشاد المؤقت” ومن مجلس شورى الشعبة إلى مجلس الشورى العام.

‎وبناء على المقترحات التي وصلت إلى مفوضية الانتخابات، فإن اللجنة الادارية العليا انعقدت وأقرت مجموعة من الإجراءات هي:

‎1. يقوم كل مكتب إداري بتشكيل لجنة لضبط عضوية الإخوان في نطاقه وتصعيد من له حق التصعيد للمرحلة المناسبة له واحتساب مدة عضويته في أي من المستويات التربوية التي سيصعد لها ( نظرا لتأخر عملية التصعيد في السنوات الخمس الماضية).

‎2. يشترط في عضوية مجلس الشورى العام مرور خمس سنوات على العضوية العاملة للأخ كما هي في اللائحة الحالية.

‎3. يشترط في عضوية اللجنة الإدارية العليا التي تقوم بمهام مكتب الإرشاد “بشكل مؤقت” أن يكون قد مر على عضوية الأخ العاملة خمس سنوات.

‎4. يتشكل مجلس شورى الشعبة ومكتبها التنفيذي المنتخبين من المنتظمين والعاملين وفق العدد الذي تنظمه اللائحة السارية..

‎5. يُنتخب مجلس شورى الشعبة ومكتب الشعبة مجتمعين من بين الأعضاء العاملين والمنتظمين، كما يٓنتخب مجلس شورى الشعبة حصتهم في مجلس شورى المنطقة.

‎6. ينتخب مجلس شورى المنطقة من بين أعضائه مكتب المنطقة، كما ينتخبون من بينهم حصتهم في مجلس شورى المحافظة.

‎7. يشترط لعضوية مجلس شورى المحافظة أو مكتبها الإداري العضوية العاملة للأخ دون التقيد بمرور مدة زمنية محددة لهذه العضوية.

‎جزى الله خيرا المكاتب الإدارية التي أنجزت عملية ضبط العضوية وبدأت في الانتخابات، وشارف بعضهم على إنجازها، تقبل الله منهم وحفظهم من كل سوء، وندعو باقي المكاتب الإسراع في إنجاز الانتخابات وفق الضوابط المذكورة عاليه ومن ثم انتخاب ممثليهم في مجلس الشورى العام وانتخاب اللجنة الإدارية العليا الجديدة..

‎تقبل الله من الجميع ووفقنا لما يحبه ويرضاه ولما يوحد به صفنا، اللهم أمين.. والله أكبر ولله الحمد. 

‎اللجنة الادارية العليا لجماعة الإخوان المسلمين

‎11 من رمضان 1437

‎16 يونيو 2016