الموقف الرسمي
يونيو 1, 2016

بخصوص ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن شكوى قدمتها مسئولة إفريقية عن قيام أحد أعضاء الوفد المصري لسلطة الانقلاب العسكري المشارك في مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة في نيروبي بتوجيه إساءة بالغة إلى الأشقاء الأفارقة، فإن مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج يؤكد على ما يلي : 
أولا : أن القارة الإفريقية هي امتداد طبيعي لجمهورية مصر العربية وهي شأن رئيس من شئون الأمن القومي المصري، وأن ما تحتاجه القارة الإفريقية من مصر هو مزيد من الإنصاف و الاحترام والاهتمام والتعاون المتبادل.
ثانيا : تكررت كثيرا الأخطاء والكوارث الدبلوماسية والتي تعبر عما وصلت إليه دبلوماسية الانقلاب العسكري من تدهور وتدني وقلة مهنية.
ثالثا : أن النظام العسكري لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون ممثلا ومعبرا عن الشعب المصري وعن تطلعاته وقيمه ومبادئه، وأن تغييب المسار الديمقراطي بالبندقية هو الذى يعطي المجال لمثل هذه الممارسات الفجة دون حسيب أو رقيب.
رابعاً: كما نؤكد رفضنا لممارسات الانقلاب العسكري تجاه الإخوة الأفارقة، فإننا نؤكد استمرار رفضنا لممارسات الانقلاب التي تهدد أمن مصر القومي وبالتالي أمن واستقرار القارة الإفريقية بأكملها. 
حفظ الله مصر بامتدادها الأفريقي و نتطلع إلي الغد القريب الذي سيحمل شراكة حقيقية إفريقية بعد تحرر بلادنا من نير المستبد العسكري.
مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج

25 شعبان 1437 هـ – 1 يونيو 2016 م