الموقف الرسمي
ديسمبر 24, 2016

تصريح صحفي :

قال تعالى: {يا أيها الذين آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بالمودة} [الممتحنة: 1]
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، ومن والاه، وبعد،،
تابعت جماعة الإخوان المسلمين، على مدار اليومين الماضيين، ما جرى بمجلس الأمن، وجريمة قائد الانقلاب وممثله، ومواقفهما من تعطيل ثم سحب مشروع ضد الاستيطان الصهيوني في الأراضي المحتلة في فلسطين.
إن ما جرى جريمة إضافية لجرائم الْخِزْي والعار والخنوع للعدو الصهيوني وحلفائها، وفِي الوقت ذاته كل التحية لدول نيوزيلاندا وماليزيا وفنزويلا والسنغال الذين أعادوا طرح المشروع وموقفهم الإنساني المقدر.
إن قضية فلسطين، ومواجهة الصهيونية هي أساس الصراع الدائر، فما المجرم السيسي إلا تابع ذليل لأعداء الأمة، وما فعله في مجلس الأمن تعويل فاشل على الكيان الصهيوني وحلفائه في استمراره على رأس الحكم عنوة.
ستظل فلسطين عربية، ويسعى لحريتها جميع المخلصين الوطنيين، وسيدافع عنها كل حر، وأن السيسي وأشباهه الذين قمعوا شعوبهم، وجعلوها مستباحة لأعدائهم في الجولان وسيناء هم العقبة أمام تحرير الأرض، تتحرر فلسطين بتحرير قرار القاهرة ودمشق..

وتدعو جماعة الإخوان المسلمين شعوب الأمة الإسلامية خاصة والشعوب الحرة عامة، لمواصلة الجهود الفاعلة في مساندة القضية الفلسطينية بالدعم السياسي والشعبي و المادي للقضية الفلسطينية و للشعب الفلسطيني و لكل المتضررين من الانتهاكات الصهيونية، والتعريف والتذكير الدائم بحقوق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة واللاجئين و بحق العودة لكل الفلسطينين ورفض كل مخططات تهويد القدس وتدنيس المسجد الأقصى حفظه الله وبارك من حوله .
الله أكبر ولله الحمد
المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين القاهرة في 25 ربيع أول 1438 – 24 ديسمبر 2016