المتحدث الإعلامي
ديسمبر 21, 2016

بِسْم الله الرحمن الرحيم

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ )

أيها الأحباب يا شقائق الروح وَيَا أقرب الناس إلى النفوس يا أبناء دعوة الإخوان المسلمين العظيمة يا كل الإخوان الصادقين المجاهدين … يا من صمدتم حين تراجع الناس، يا من حفظتم وعودكم حينما باع الناس، يا من لم تفرطوا في شرع ربكم، ثم شرعية رئيسكم الصامد البطل الرئيس الدكتور محمد مرسي.

في ظل ما تمر به الجماعة من ظروف وتغييرات اسأل الله عز وجل أن تكون فاتحة خير على جماعتنا ووطننا وأمتنا .. وفِي ظل دماء جديدة تسري داخل جماعة الإخوان المسلمين تحمل الراية وترفعها دون تخاذل أو تكاسل .

أتوجه إليكم أنتم أولاً يا أبناء جماعة الإخوان المسلمين باستقالتي من المهمة التي أوكلت إليّ في نوفمبر 2014، ومنذ ظهوري إلى العلن في أقوي موجات ثورتنا في يناير 2015، نعم أتوجه بها إليكم أنتم فأنتم الأصل ومناط التكليف، سائلاً المولى عز وجل أن يغفر لي ما قدمت من خطأ غير متعمد، وأن يتقبل مني ومنكم كل جهد و عمل لله عز وجل.

عامان من وجودي بينكم “كمتحدث” علي أرض الثورة، نقارع الظالمين ونقف أمامهم حسبة لله تعالى في ثورةة مستمرة لم ولن تقف حتى ترد المظالم وتقتص للشهداء والمعتقلين والمعذبين.

عامان كانت للثورة فيها نجاحات وإخفاقات ولكنها سنة الله عزوجل فإياكم أن تيأسوا أو تملوا .. ﴿وَلَا تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ ﴾.

أعلم أنكم بفضل الله ثابتون صامدون في سبيل الله، لا يضركم من خذلكم فاستمروا .

وأسأل الله بفضله أن أكون دوما معكم وبينكم . (وَكَأَيِّن مِّن نَّبِىٍّۢ قَٰتَلَ مَعَهُۥ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَآ أَصَابَهُمْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا ٱسْتَكَانُواْ ۗ وَٱللَّهُ يُحِبُّ ٱلصَّٰبِرِينَ ) .

إن المرحلة الجديدة تستوجب علينا جميعا أن نرجع خطوة للوراء فإن هذه الجماعة والله لولادة ومليئة بالأكفاءء المخلصين الذين سيستمرون على الدرب، وبإذن الله وعونه سيقدمون أفضل مما كان .

أتقدم باستقالتي بعد أن تقدمت بها إليكم ، إلى مجلس الشورى العام المنتخب لجماعة الإخوان المسلمين، وإلىى المكتب العام للإخوان المسلمين راجياً من الله عزوجل أن يتقبل منا، وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل، واسأل الله عز وجل أن يزيل الخلاف والشحناء والبغضاء من قلوبنا جميعا، اسأله سبحانه أن يوحد صفنا، وأن يسمع أخواننا لبعضهم البعض ولا يختلفوا أكثر من ذلك . { وَأَطِيعُوا اللَّه وَرَسُوله وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَب رِيحكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّه مَعَ الصَّابِرِينَ } .

وأخيرا أقول لإخواننا الثابتين الصامدين، رغم كل ما حدث اصبروا وصابروا ورابطوا واعلموا أنها سنة الله عزوجل في أرضه وأن الغلبة والتمكين بإذن الله لهذا الدين وحامليه ( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{173} فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ )

سنلتقي بإذن الله عزوجل قريبا مع إخواننا وأحبائنا منتصرين في ميادين العزة والكرامة
والله أكبر ولله الحمد
الإخوان المسلمون
#نحو_النور
أخوكم / محمد منتصر
القاهرة في 22 ربيع أول 1438 هـ
21 ديسمبر 20166 م