الموقف الرسمي
سبتمبر 12, 2020
طالعت جماعةُ الإخوان المسلمين ما أعلنت عنه وسائل الإعلام عن اتفاقِ تطبيع جديد بين العدو الصهيوني المجرم ونظام مملكة البحرين الشقيقة، وتسارع الحكام في تأييد تلك الاتفاقية كما تهافتوا على تأييد التطبيع بين العدو الصهيوني ونظام دولة الإمارات.
 
إنَّ جماعةَ الإخوان المسلمين تعلن بشكلٍ واضحٍ رفضها السياسي والشرعي والمبادئي لاتفاقيات التطبيع مع العدو الصهيوني الذي يقتل شعب فلسطين ويغتصب أرضها ويدنس مقدساتها، وسفك الدماء وأزهق الأرواح على أراضي فلسطين الحبيبة وفي مصر والشام، ويقف خلف كل مؤامرةٍ على الأمتين الإسلامية والعربية.
 
إنَّ الأمتين الإسلامية والعربية في حالة حربٍ وجهاد شرعي وقومي ووطني ضد العدو الصهيوني، وما تقوم به تلك الأنظمةُ الحاكمة ما هو إلا فصل جديد في مسلسل خيانتها لشعوبها وإرادتها الحرة.
 
إنَّ الموجةَ الجديدة من اتفاقيات الخيانة والعار بين الأنظمة العربية من جانب والعدو الصهيوني من جانب آخر لا تُعبر عن الشعوب الإسلامية والعربية، وإنما تعبر عن أنظمة حاكمة مستبدة جاثمة على صدور شعوبها، تسرق وتنهب خيرات بلاده، وتتعاون مع عدوه ضد مصلحته وإرادته.
 
لذا فإنَّ جماعة الإخوان المسلمين تطلق دعوةً واسعةً لكل مكونات الأمتين الإسلامية والعربية، للتحرك في كل ساحةٍ وكل محفلٍ وكل بلدٍ لإعادة تشكيل وإحياء الكيانات الشعبية المناهضة للتطبيع، لنعلن من جديدٍ أنَّ هذه الأمة لن تموت أبدًا، ومهما تسارعت الأنظمة المستبدة لإعلان خيانتها فإن الشعوب لن تخون العهد أبدًا، ولن تتصالح مع العدو على دماء وجثامين الأبرياء من الفلسطينيين والعرب، الذين قُتلوا تحت دبابات العدو الصهيوني وخيانات الأنظمة.
 
إنَّ جماعة الإخوان المسلمين تدعو كافة الكيانات الشعبية في الوطن الإسلامي والعربي لإعلان مواقفها بشكل واضح وصريح تجاه التوجه الذي يقوده نظام أبناء زايد لإعلان الخيانة الجماعية والانبطاح والعمالة للعدو الصهيوني، فما إعلان مملكة البحرين إلا تبعة من تبعات إعلان أبو ظبي للخيانة، فلقد أصبح جليًا أنَّ نظام أبناء زايد يقود الأنظمة في أمتنا إلى الركوع أمام العدو الصهيوني، ولكن مهما بلغت خيانة الأنظمة فإنَّ الشعوب لن تركع لعدوٍ أبدًا، فالرهان دائمًا على الشعوب، فسنعلن مواقفنا الشعبية ونصدع بها عاليًا لا تصالح ولا تطبيع، ولا بديل عن إسقاط دولة الاحتلال الصهيوني واستعادة كافة الأراضي والمقدسات العربية.
 
المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين
القاهرة – السبت 24 محرّم 1442 – 12 سبتمبر 2020م