الموقف الرسمي
أكتوبر 16, 2016

image-5.jpg

تتابع جماعة الإخوان المسلمين بدقة تطورات الأوضاع في سجون الانقلاب العسكري، وتؤكد أن ما يجري بحق الأسرى المعتقلين لهو جريمة قتل جماعية لعشرات الآلاف من أبناء الوطن المحتجزين ظلما وعدوانا.
إن منع العلاج، والزيارات، وإدخال الأدوية، والحجز الانفرادي، والاعتداء بالضرب والإهانة، عملية انتقامية من جهاز شرطي سادي فاشل يستقوي بسلاحه على عزل أسرى بين يديه.
وتدعو الجماعة جميع المهتمين بحقوق الإنسان في مصر، والعالم، بمساندة ودعم معتقلي الرأي المصريين، خصوصا في ظل تهديدات حقيقية من سلطة الانقلاب، وتعرض حياة المعتقلين للخطر، آخرهم الدكتور عصام الحداد، مساعد السيد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، المعتقل بسجن العقرب.
إن ما يجري بمنطقة سجون طرة، والعقرب على وجه التحديد، وفِي مقرات الاحتجاز القانونية وغير القانونية، وفِي سجن برج العرب، جريمة إنسانية لا يمكن السكوت عنها، وتستدعي تضامنا حقيقيا.
إن استمرار السلطة الانقلابية في جريمتها بحق المعتقلين والمختطفين والمختفين لا يعكس قوة بقدر أنه يعكس خوف وقلق، ورسالتنا لإخواننا ورفقاء درب الثورة والوطن، سنواصل ثورتنا من أجل قضيتنا وقضيتكم العادلة، لن تعطلنا مجنزرات الانقلاب ولا أشواك الخلاف، فتحرير كافة المعتقلين هدف لا تراجع عنه مهما كلفنا من تضحيات، فنحن جميعا فداء للدين والوطن..
والله أكبر ولله الحمد
القاهرة – الإخوان المسلمون
الأحد 15 من محرم 1438 هــ 16 أكتوبر 2016